عقب الحكم بإعدام قاتله.. والدة مهندس المنصورة: ابني حي عند ربه وانطفأت ناري الآن

 أسرة مهندس المنصورة
أسرة مهندس المنصورة

توجهت أسرة مهندس المنصورة ضحية غدر صاحبه والذي قام بقتله بإلقائه من أعلى كوبري المنصورة في النيل ليتخلص من ديونه من المحكمة إلى مقبرة ابنهم بقريتهم ميت عنتر .

وظلت الأم تتحدث مع ابنها وكأنه معه وتطلب منه أن يهنأ وهو في رحاب ربه بعد أن اقتص له القضاء اليوم .

كانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت منذ قليل  بإعدام صاحب شركة بلاستيك المتهم بقتل صديقه  ‏‏"مهندس الدقهلية" وذلك بقيامه بإلقائه من أعلى كوبري الجامعة بمدينة المنصورة  في النيل ليتخلص من ديونه  له  ‏لوجود شيكات مع المجني عليه وقعها له صديقه  المتهم ضمانا لمبالغ 680 ألف جنيه أخذها منه  .

اقرأ أيضا| حبس عامل سنة لقتل شقيقته خنقا  لشكه فى سلوكها عقب زواجها

كانت المحكمة قد استمعت في جلسات سابقة إلى مرافعة النيابة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم وهي عقوبة الإعدام، كما طالب دفاع المجني عليه أيضا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، مشيرا إلى أنه كان يعلم يقينا أن زوجة المتهم في حالة وضع وقد وضعت بالفعل طفلهما الثاني بعد ارتكاب المتهم لجريمته أي أن طفله ولد يتيما .

صدر الحكم برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدايم  وعضوية المستشار محمد كمال الخولي  والمستشار تامر محمد مرسي وأمانة سر رمضان السيد الديسطي وعماد حمدي الجميل .

كان المستشار علاء السعدني  المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة  قد أحال المتهم "محمد أ. م." 32 عامًا محبوس  صاحب شركة بلاستيك ومقيم  بمدينة  طلخا  إلي محكمة جنايات المنصورة وذلك  في الاتهامات الموجهة ‏إليه في القضية . 

ترجع وقائع القضية للأول  من شهر سبتمبر الماضي  عندما قام المتهم باستدراج صديقه  المجني عليه المهندس "أحمد. ع. ا. ح  ا" بحجة أنه سيقوم بتسديد جزء من ديونه له بعدما طالبه المجني عليه بسرعة سدادها لأن زوجته في حالة وضع وأنه في حاجة ماسة لها لكن المتهم كان قد  بيت النية ‏وعقد عزما قاطعا على قتله وعندما قابله طلب منه الذهاب سويا لميت غمر وعندما تواجدا أعلى كوبري جامعة المنصورة على النيل زعم أن السيارة تعطلت وقام بدفعه في النيل من أعلى الكوبري . وكانت النيابة قد وجهت للمتهم بجانب القتل العمد تهمة  التحايل  على المجني عليه  واقتياده بداخل سيارته  رقم  " د س ي 1769" وإبقائه بها لإقصائه بعيدا عن ذويه وأعين الرقباء ليستكمل جريمته محل الاتهام السابق .

 أسرة مهندس المنصورة